الخدمة والعمل في برامج البكالوريا الدّوليّة

إنّ العمل (التعلّم بالفعل والتجربة) مكونٌ رئيس في النماذج البنائيّة للتعليم، بما في ذلك نوع التعليم والتعلّم المُشترك بين

جميع برامج البكالوريا الدّوليّة. لقد كانت الخدمة، كمجموعة فرعيّة من العمل، دائماً قيمة مُشتركة في مجتمع البكالوريا

الدّوليّة IB . يسعى مُتعلِّمو البكالوريا الدولية إلى أن يكونوا أعضاءً مُهتمّين في المجتمع ويعرضون التزاماً شخصيّّاً بالخدمة،

ويتصرّفون لعمل تغيير إيجابيّ في حياة الآخرين وفي البيئة من حولهم. تُقدِّر مدارس عالم البكالوريا الدّوليّة الخدمة مع

الآخرين كطريقة مهمة للانخراط في العمل باستقامة وأخلاق عبر مجموعة من المجتمعات المحليّة والعالميّة المُتداخلة.

ومن خلال العمل المسؤول، المرتبط ارتباطاً محكماً بالبحث والاستقصاء المُستدام والتأمّل الناقد، يستطيع الطلاب

اليانعون والأشخاص الراشدون تطوير أنواع السمات التي تصفها ملامح المُتعلِّم الضروريّة للنجاح في الدراسات الأكاديميّّة

المُستقبليّة والحياة ولحياة الراشدين.

يهدف برنامج السنوات المتوسّطة إلى مساعدة الطلاب في تطوير فهمهم الشخصيّ وحسّهم الناشئ بذاتهم ومسؤوليتهم المناسبة تنموّياً في مجتمعهم.

 

نتائجتعلّمالخدمةفيبرنامجالسنواتالمتوسّطة

بالإرشاد والدعم المناسبين، ومن خلال انخراطهم في الخدمة كنوع من العمل يُمكن لطلاب برنامج السنوات المتوسّطة أن:

  • يُصبحوا أكثر وعياً بمواطن قوّتهم ومجالات نموّهم
  • يخوضوا التحديّات التي تُطوِّر المهارات الجديدة
  • يناقشوا النشاطات التي يبادرون إليها ويُقيِّمونها ويُخطِّطونها
  • يُثابروا عند العمل
  • يعملوا بالتعاون مع الآخرين
  • يُطوِّروا العقليّة الدّوليّة عبر الانخراط العالميّ، والتعدّديّة اللغويّة، والتفاهم ما بين الثقافات المُتنوّعة
  • يُراعوا التبعات الأخلاقيّة لأعمالهم

تُحدِّد نتائج التعلّم هذه جوهر التأمّل الذاتي للطلاب في الخدمة كنوعٍ من العمل. وجميع نتائج التعلّم هذه مُتصلة بملامح

مُتعلِّم البكالوريا الدّوليّة ومهارات أساليب التعلّم. ومن خلال مُشاركتهم في الخدمة، يستطيع الطلاب أن يُصبحوا مُتعلِّمين

أكثر ثقة بأنفسهم وذاتيي التنظيم أكثر.

مشروع إعادة التدوير

مشروع كرة القدم

مشروع الوردة البيضاء