اكتساب اللغة

يستطيع الطلاب دراسة كلا من اللغة العربية و اللغة الانجليزية ضمن مجموعة اللغة و الأدب، وذلك لتلبية احتياجات المتعلمين المتنوعة.

تنص أغراض جميع المواد الدّراسيّة في برنامج السنوات المتوسّطة على ما يتوقع المُدرِّس تدريسه وما يتوقّع الطالب تجربته وتعلّمه. وتقترح تلك الأغراض كيف يمكن أن يتغيّر الطلاب بسبب خبرة التعلّم.

إنّ تمكين الطالب ليُصبح متواصلاً ناقداً وذا كفاءة عالية هو أحد الأغراض الشاملة لتعليم اللغات وتعلّمها.

تعمل أغراض التعليم والتعلّم في مجموعة اكتساب اللغة في برنامج السنوات المتوسطة على:

  • إتقان لغة إضافيّة مع الحفاظ على اللغة الأم والإرث الثقافيّ للطلاب
  • تطوير احترامٍ وفهمٍ للإرث اللغويّ والثقافيّ المُتنوّع
  • تنمية مهارات الطالب التواصليّة الضروريّة لتعلّم اللغات مستقبلاً وللدراسة والعمل والترفيه في مجموعة من السياقات الحقيقيّة ولمجموعة مُتنوّعة من المُستمعين والأغراض
  • تمكين الطالب من تطوير مهارات معرفة القراءة والكتابة المُتعدّدة من خلال استخدام مجموعة من أدوات التعلّم، مثل الوسائط المُتعدّدة، في أوضاع تواصل مُختلفة
  • تمكين الطالب من تطوير فهمٍ لمجموعة من النصوص الأدبيّة وغير الأدبيّة وتطوير تقنيات ناقدة وإبداعيّة للفهم ولإنشاء المعنى
  • تمكين الطالب من إدراك اللغة واستخدامها كأداة للتفكير والتأمل والتعبير عن الذات وللتعلّم في المواد الدراسيّة الأخرى، وكأداة لتعزيز معرفة القراءة والكتابة
  • تمكين الطالب من فهم طبيعة اللغة وعملية تعلّم اللغة التي تتألف من تكامل العناصر اللغويّة والثقافيّة والاجتماعيّة
  • منح فهمٍ متبصرٍ للمزايا الثقافيّة للمجتمعات التي تُستعمل فيها اللغة
  • تشجيع إدراك وفهم وجهات نظر الناس من ثقافة الطالب ومن الثقافات الأخرى مما يُؤدِّي إلى انخراط الطالب وعمله في مجتمعه والمجتمعات الأخرى
  • تعزيز الفضول والبحث والاستقصاء واهتمام يدوم مدى الحياة والاستمتاع بتعلّم اللغة