المشاريع

تُركِّز مشاريع برنامج السنوات المتوسّطة على الطالب وهي مناسبة عمرياً وتُمكِّن الطلاب من الانخراط في استكشافات

عملية عبر دورة البحث والعمل والتأمّل. وتُساعد مشاريع برنامج السنوات المتوسّطة الطلاب على تطوير سمات ملامح

متعلّم البكالوريا الدولية IB ، وتمنح الطلاب فرصة جوهرية لعرض مهارات أساليب التعلّم التي تُنمَّى طوال فترة دراسة برنامج

السنوات المتوسّطة، وترعى تنمية وتطوير مُتعلّمين مستقلين يسعون للتعلّم مدى الحياة.

 

يُركِّز مشروعالمجتمع على المجتمع والخدمة ويُشجِّع الطلاب على استكشاف حقهم ومسؤوليتهم في تنفيذ الخدمة

كنوع من العمل في المجتمع. ويمنح مشروع المجتمع الطلاب الفرصة لتنمية وعيهم باحتياجات مختلف المجتمعات

وتناول تلك الاحتياجات عبر تعلّم الخدمة. كأحد أشكال تعزيز التعلّم، يُدخل مشروع المجتمع الطلاب في بحث وتساؤل

مستدام ومُتعمّق يُؤدِّي إلى الخدمة كنوع من العمل في المجتمع. ويُمكن استكمال مشروع المجتمع فرديّاً أو جماعيّاً بحد

أقصى ثلاثة طلاب في المجموعة الواحدة.

 

يُشجِّع المشروعالشخصيّ الطلاب على ممارسة وتقويّة مهارات أساليب التعلّم، وتعزيز التعلّم المُسبق والتعلّم الخاص

بالمواد الدّراسيّة، وتطوير أحد مجالات الاهتمام الشخصيّ لديهم. يُوفِّر المشروع الشخصيّ فرصة ممتازة للطلاب لإنتاج

عمل شخصيّ بحق ومنتج/نتيجة إبداعيّة في معظم الأحيان وإظهار دمج تعلّمهم في برنامج السنوات المتوسّطة. يمنح

المشروع فرصاً كثيرة لتمايز التعلّم والتعبير وفقاً للاحتياجات الفرديّة للطلاب. إنّ الطبيعة الشخصيّة للمشروع مهمة حيث

يجب أن يدور المشروع حول تحدٍ يُحفِّز الطالب كفرد وأن يُثير اهتمامه. ويطوّر كل طالب مشروعاً شخصيّاً بمفرده.