مرحباً بكم في دار المعرفة

نسعى في مدرسة دار المعرفة لخلق بيئة اجتماعية تُثري تطور طلابنا وتدفعهم للتعلم مدى الحياة. تتمحور عملية التدريس لدينا حول الاهتمام بغرس المعرفة والثقة بالنفس والتفكير الإيجابي لدى الأطفال وتمكينهم ليصبحوا مواطنين فعالين في المجتمع العالمي.

مدرسة دار المعرفة هي مبادرة أطلقها الغرير، تقع في دبي وتعتبرمدرسة بكالوريا دولية ثنائية اللغة عالية المستوى ومعترف بها على أوسع نطاق. تمتاز دار المعرفة برؤيتها الأكاديمية الواسعة التي تهدف إلى تخريج مواطنين فعّالين في مجتمع دولة الإمارات، يتسلحون بالعلم ويزخرون بالمعرفة. ويعتبر كلاً من الأهل والأصدقاء والمجتمع المحلي شركاءنا في عملية التعلم.

رؤيتنا ومهمّتنا

رؤية (دار المعرفة)  تتمثّل رؤيتنا في خلق مجتمع يرعى التعلّم مدى الحياة، متجذر في قيمه ومعتقداته، ومنفتح الذهن ومتسامح ويقدّر التنوّع. يتحلّى خريّجونا بالمبادئ السامية والشجاعة وهم مستعدون للمساهمة في صنع عالماً أكثر عدلاً وسلاماً.

مهمّة (دار المعرفة)
نحاول جاهدين في دار المعرفة لبناء بيئة تعلم متماسكة ومحفزة وآمنة تدعم سعي كل طالب لاكتشاف حدود قدراته، حيث سيكون طلابنا متعلمين مدى الحياة وسيفتخرون دائماً بهويتهم ويعتزون بقيمهم ومبادئهم ويحترمون الاختلاف والحضارات الأخرى ومستعدون للاندماج في العالم بعقلية منفتحة و تسامح وثقة.

فريق عملنا

لا أحد ينسى دور المعلم في حياته، ولا أحد ينسى مدرسته الجميلة، كذلك لا أحد ينسى مدرسة دار المعرفة. فعبر هذه السنوات، ظل كادرنا التعليمي، بخبرته وشغفه وكفاءته المتميزة، حريص كل الحرص على تعزيز تطور طلابنا على جميع الأصعدة.

دال سوهي

دال سوهي - مدير المدرسة

يحمل السيد سوهي درجة البكالوريوس من جامعة كولومبيا البريطانية ودرجة الماجستير في التربية من جامعة سان دييغو كما إنه حاصل على شهادة أخصائي تربوي في مجال القيادة التعليمية من جامعة أرجوسي. يعتز السيد سوهي بكونه أخصائي في التواصل البنيوي ويتفهم أهمية تكوين علاقات متينة مع الجميع. وهو يضع إمكاناته لتطوير هذه العلاقات الفاعلة بأربعة لغات: الإنجليزية والفرنسية والبنجابية والماندرين.

وفي خارج نطاق المدرسة قام السيد سوهي بقيادة العديد من فرق الاعتماد الأكاديمي، كما شارك بعضوية فرق أخرى في ستة بلدان وأربعة قارات. كما يضاف إلى خبراته القيادية رئاسته لرابطة تضم أكثر من 50 مديراً ونائب مدير في كندا. إن عمله مؤخراً مع منظمة البكالوريا الدولية في مراجعة وتنقيح المناهج الدراسية سيزيد من رصيده في مدرسة دار المعرفة.

 

نيرة حمدي

نيرة حمدي - نائبة مدير المدرسة– رئيسة قسم الابتدائي في برنامج السنوات الابتدائية. 

تملك الأستاذة نيرة أكثر من 20 عاماً من الخبرة كمديرة ومنسقة للقسم الإبتدائي، تخرجت من جامعة القاهرة كلية الاقتصاد و العلوم السياسية عام 1990. و هي حاصلة على درجة الماجستير في القيادة التربوية وعلم النفس للأطفال من جامعة ليل في فرنسا عام 2002.

وبصفتها قائدة ورش عمل وتدريب المعلمين، فقد عينت من قبل البكالوريا الدولية كقائد فريق تفتيش للمدارس ومستشار و مدلاب عبر الانترنت مما أهلها للسفر واستكشاف وزيارة العديد من المدارس في افريقيا، اوروبا، والشرق الأوسط و الإنضمام الى دار المعرفة مع ثروة من المعرفة والخبرة.

تعتبر الأستاذه نيرة من داعمي التعليم ثنائي وثلاثي اللغة، وهي تتحدث ثلاث لغات: العربية والانجليزية والفرنسية.

كما تؤمن بأن " الطلاب والمعلمين هم القيمون على ثقافة المدرسة" و " القدرة على التعليم المستهدف لإحتياجات الطالب سوف يحدث فرقاً ليس فقط عند الطالب، بل أيضاً في مستقبل مجتمعنا".

 

Amber

أمبر سينغ - رئيسة المرحلة الثانوية 

تتتمتع السيدة أمبر رئيس المرحلة الثانوية بخبرة أكثر من عشرون عاماّ في أجواء تعليمية متنوعة في المرحلة الثانوية ما بين أمريكا و الإمارات.تأتي السيدة أمبر من أصول هولندية،و قد هاجرت عائلة آمبر إلى الولايات المتحدة و هي في المرحلة الابتدائية. عملت بمدارس عدة تعتمد منهج ال آي بي IB، والمدراس التي تقوم بتدريس المناهج الأمريكية والبريطانية، وفي آخر تكليف لها كان عليها تقديم المساعدة في برامج IBMYP وبرنامج IBCP. لديها الخبرة في آي بي IB و BTEC للاعتماد والتقييم، إعداد فحص DSIB، وتحليل البيانات التعليمية وتنفيذ البرامج التعليمية الإيجابية.

لديها اهتمامات مهنية في الحلول التعليمية المعتمدة علي الأبحاث، و إقامة الهيكيلات الإدارية التنظيمية التي تساعد في تطوير المدارس باستخدام الأساليب الترسيخية في حل التحديات المدرسية.

و أخيرا حاصلة علي درجة البكالوريوس في العلوم السياسية و ماجيستير في الإدارة العامة غير الربحية و شهادة عليا في الإدارة التربوية

 

إيناس الدرﺑاﺸـﻲ

إيناس الدرﺑاﺸـﻲ - منسقة برنامج الدبلوما

الآنسة إيناس الدرﺑاﺸـﻲ هي منسقة برنامج الدبلوما في المدرسة. لديها 17 عاماً من الخبرة في مجال التعليم، أمضت خمساً منها في مناصب قيادية سابقاً. وهي على معرفة وافية بمعايير جودة التعليم وتحليل أداء الطلاب.

تحمل إيناس درجة الماجستير في التربية. وهي قائدة ثنائية اللغة لورشات عمل البكالوريا الدولية وهي على دراية عالية ببرامج السنوات الابتدائية والمتوسطة والدبلوما.

"وظيفة التعليم تتمثل في تعليم الفرد كيف يفكر بعمق وبنقد. فالذكاء والشخصية هما الهدف الحقيقي من التعليم. " مارتن لوثر كينج

 

رضوان أحمد خان

رضوان أحمد خان - منسق برنامج السنوات المتوسطة

تخرج السيد رضوان بمرتبة الشرف الأولى بتخصص علم النفس من جامعة هدرسفيلد، وتدريب المعلمين من جامعة بولتون. يتابع السيد رضوان مسيرته لدى دار المعرفة كمنسق برنامج السنوات المتوسطة بعد أن أمضى أربعة سنوات بمنصب رئيس قسم اللغة الإنجليزية. تتضمن مهام السيد رضوان كمنسق برنامج السنوات المتوسطة قيادة تنفيذ برنامج البكالوريا الدولية للسنوات المتوسطة للطلاب في الصفوف من 6 إلى 10. عمل السيد رضوان قبيل انضمامه إلى دار المعرفة مدرساً لمادتي علم النفس واللغة الإنجليزية في المملكة المتحدة. كما يتمتع بخبرة تزيد عن 9 سنوات في مجال البث الإذاعي في إحدى محطات الإذاعة في المملكة المتحدة. يصف السيد رضوان فلسفته في التربية بأنها كإعطاء جناحين لكل طالب ليتمكن من تحقيق إمكاناته ويستكشف هذا العالم المتغير مزوداً بالمهارات والمعرفة والفهم المطلوب.

"يكون التعلم ناجحاً وجذّاباً وذو صلة، عندما يكون مخصصاً وفي السياق ويحث على المشاركة. إن الجانب الأوفى جزاءً في التعليم هو غرس حب التعلم، ومساعدة كل طفل في تحقيق إمكاناته من خلال بناء مجتمع ذو طموح عالٍ".

 

سالي كيندريك

سالي كيندريك - منسقة برنامج السنوات الابتدائية

سالي كيندريك، هي منسقة برنامج السنوات الابتدائية في دار المعرفة. تخرجت من جامعة بيشوب جروزيتيست في لينكولن، إنجلترا عام 2002. وتعمل منذ ذلك الوقت كمدرسة صف للطلاب من صف الحضانة 1 إلى الصف السادس. انضمت في عام 2010 إلى دار المعرفة بعد أن أمضت 4 سنوات في مدرسة أخرى في دبي، ما مهد لاستلامها منصب منسقة برنامج السنوات الابتدائية في دار المعرفة عام 2016.

قضيت معظم مسيرتي المهنية في برامج السنوات الابتدائية، وأتبنى اعتماد البكالوريا الدولية كوسيلة لتعليم ودعم متعلمي يومنا الحاضر، لأني أومن بأنها ترفدهم بالمهارات والمواقف الضرورية ليكونوا ناجحين في حياتهم.

 

المنهج التعليمي

دار المعرفة هي مدرسة بكالوريا دولية ثنائية اللغة تقدم تعليماً متميّزاً باللغتين العربية والإنجليزية. يعكس منهاجنا الدراسي مدى احترامنا وتقديرنا للثقافات المحلية والإقليمية، وفي نفس الوقت يساهم في إعداد الطلبة للتكيف مع عالم مترابط العلاقات ومليء بالتحديات. ينحدر أعضاء هيئة التدريس لدينا من 17 جنسية مختلفة، يساهمون جميعاً في تقديم تعليم عالمي المستوى لطلبة ينتمون لأكثر من 35 بلداً.

العملية التعليمية

باعتبارنا أول مدرسة بكالوريا دولية متكاملة في دبي، فإن هدفنا هو تنمية وتطوير حب المعرفة والاستطلاع لدى الطلبة، ورعاية طموحاتهم للمساهمة في إحداث تغيير إيجابي في مجتمعاتهم وفي العالم. تُعرف البكالوريا الدولية بتميزها الأكاديمي، وتحظى باحترام وتقدير كبير بين مختلف الكليات والجامعات في جميع أنحاء العالم.