نظرة عامة
في مدرسة دار المعرفة، نؤمن بأن كل طفل يكون له الحق في أن يبدأ حياته بأفضل طريقة ممكنة، وأن كل طفل لديه استعداد فطري للتطور وتحقيق أقصى استفادة من قدراته إذا حصل على الدعم الذي يحتاج إليه في مرحلة مبكرة من حياته. بوصفها المدرسة الوحيدة في دبي التي تدرس منهج دبلوما البكالوريا الدولية باللغتين العربية والإنجليزية، فنحن نقوم بتدريس البرامج التي تضمن حصول الطلاب على الدعم المناسب للعملية التعليمية.
بوصف ذلك جزءًا من مجتمع التعلم الدولي، فإننا نلتزم بالعمل معًا –طلابًا ومدرسين ومعلمين وإداريين- لتهيئة بيئة تمكِّنُنا من التعلُّم والنجاح والازدهار.
يُدرَّس منهج البكالوريا الدولية العالمي المستوى على أيدي نخبة من المُعلمين والمدرسين ذوي الخبرة والتأهيل العالي، وقد اُختير كلُّ عضوٍ من أعضاء هيئة التدريس بعناية فائقة؛ لضمان وجود طلابنا بشكل دائم وسط معلمين ذوي معرفة واسعة يقدمون لهم التشجيع والاهتمام الذي يحتاجون إليه في جميع الأوقات.

IBPYP Early Years
The IB Primary Years Programme (PYP) Early Years lays the foundation for future learning for students aged 3 – 5. We believe that every child deserves the best possible start in life and is entitled to the support that will enable them to fulfil their unique potential from an early age.
Read More
IBPYP Primary Years
The IB Primary Years Programme (PYP) is designed for students aged 3 -10 (including Early Years). The curriculum focuses on nurturing and developing young students into caring, active participants in their lifelong journey of learning.
Read More
IBMYP Middle Years
The IB Middle Years Programme is offered to students between the ages of 11 – 16. The framework of this programme makes practical connections between students’ studies and the real world.
Read More
IBDP Diploma Programme
The IB Diploma Programme (DP) is for students aged 16-19. The DP curriculum is made up of six subject groups and the DP core, comprising Theory of Knowledge, Creativity, Activity, Service, and the Extended Essay.
Read Moreبرنامج دبلوما البكالوريا الدولية
يتم تدريس برنامج دبلوما البكالوريا الدولية (IB) في جميع أنحاء العالم ويتم اختياره من قبل أكثر من 5000 مدرسة ، ويقوم بتدريس أكثر من مليون طالب في جميع أنحاء العالم.
رسالة منظمة البكالوريا الدولية
يهدف برنامج دبلوما البكالوريا الدولية المشهود له دولياً إلى تطوير الشباب الذين يسعون لطلب العلم والمعرفة ورعاية الذين يساعدون في خلق عالم أفضل وأكثر سلاما من خلال التفاهم والاحترام بين الثقافات - التركيز على تنمية مهارات الطلاب الشخصية.
من السنوات المبكرة إلى برنامج دبلوما البكالوريا الدولية ، نشجع الطلاب على أن يصبحوا متعلمين نشيطين ورأسيين ومدى الحياة يفهمون العالم من حولهم ويكونون متحمسين للنجاح.
الموقع الإلكتروني لمنظمة البكالوريا الدولية لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة.
مقدمة عن منظمة البكالوريا الدولية
أسست منظمة البكالوريا الدولية في عام 1968، وهي تقدم أربعة برامج تعليمية لمرحلة ما قبل الجامعة تتسم بالتحدي وتهدف إلى توفير “تعليم دولي حقيقي ذي معايير عالية” إلى أكثر من مليون طالب في حوالي 4,000 مدرسة خاصة وحكومية في جميع أنحاء العالم.
تغطي البكالوريا الدولية أربعة برامج مميزة:
- برنامج السنوات الابتدائية (PYP)
- برنامج السنوات المتوسطة (MYP)
- (DP) برنامج دبلوما البكالوريا الدولية
- برنامج الشهادة المهنية (IBCC)
في صميم جميع برامج دبلوما البكالوريا الدولية ، هناك ملف تعريف المتعلم ، 10 سمات تُعزّز لدى الطلاب الذين يروّجون لتنميتهم كأعضاء مسؤولين في مجتمعاتهم المحلية والوطنية والعالمية. يسعى متعلمو البكالوريا الدّوليّة إلى أن يكونوا:
- المستعلمون
- واسعين الاطلاع
- المفكرين
- المحاورون
- المسؤولين
- منفتحين العقلية
- المسؤولين
- المجازفون
- المتوازنة قراراتهم
- المتأملين
منهج دبلوما البكالوريا الدولية في مدرسة دار المعرفة
دار المعرفة هي المدرسة الدولية الوحيدة في دبي التي تقدم برنامج السنوات الابتدائية (PYP) وبرنامج السنوات المتوسطة (MYP) وبرنامج الدبلوم (DP) باللغتين العربية والإنجليزية.
تطابق رؤية منظمة البكالوريا الدولية مع رؤية مدرسة دار المعرفة. فنحن لدينا إيمان راسخ بأنه من الضروري إتاحة الفرصة أمام جميع الطلاب للاستفادة من هذا البرنامج المُبتكَر ذي التوجهات العالمية.
كجزء من فلسفتنا المدرسية ، والتي يتم مشاركتها مع البكالوريا الدولية ( IB)، نعتقد أن الطلاب يستفيدون بشكل كبير من اللغتين ، وبالتالي فإننا نقدم اللغتين العربية والإنجليزية كلغة أساسية - يتعرض جميع الطلاب لكلتا اللغتين من مرحلة ما قبل المرحلة الابتدائية. الغرض من اللغة العربية هو إبقاء الطلاب على مقربة من جذورهم وثقافتهم ، في حين أن إدراج اللغة الإنجليزية هو تمكينهم من أن يجيدوا وظيفتهم بطلاقة باستخدام لغة أخري.
معلمونا
يمثل التوظيف في دار المعرفة نموذجاً لمفهوم التنوع. نحن نؤمن بأن كل عضو في مدرستنا هو معلم ومتعلم ، سواء أكان مدرساً للوطن أو مدرساً للغة العربية أو مساعد تدريس أو طالباً - نتعلم جميعاً دروساً حيوية من بعضنا البعض.
يتكون طاقم دار المعرفة من معلمين مؤهلين تماماً من مجموعة واسعة من البلدان يجلبون معهم مجموعة متنوعة من أساليب وخبرات التدريس.

برنامج دبلوما البكالوريا الدولية
يضع برنامج رياض الأطفال (IB) أساس برنامج التعليم المبكر للطلاب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 3 و 5 سنوات. نحن نؤمن تماماً أن كل طفل يتميز بطابع فريد يميزه عن غيره، وأنه قادر على التعلم باستمرار، بالإضافة إلى قدرته على التمتع بالمرونة والثقة بالنفس وأنه من المهم ان يتم دعم تطلعات الطلاب الفريدة منذ الصغر.
ينسجم نهجنا التعليمي في مرحلة رياض الأطفال مع برنامج السنوات الابتدائية من البكالوريا الدولية (IBPYP) الذي يوفّر إطار عمل نقدم من خلاله تجارباً تعليميةً عالية الجودة.
يحتاج المتعلمون الصغار جداً إلى تفاعلات محفزة وداعمة مع أقرانهم ومعلميهم والاستخدام الفعال للمناهج الدراسية. توفر إعدادات السنوات الأولى لبرنامج السنوات الأولية (PYP) لكل طفل تعلماً فريداً ومستمراً ، ويجعله قادراً على التحلي بالمرونة والثقة بالنفس.
يتعلم الأطفال وينمو بشكل أفضل في بيئات التمكين حيث تستجيب خبرات التعلم المقدمة للاحتياجات الفردية وحيث يتم إقامة شراكات حقيقية وفعالة بين المعلمين والآباء والأطفال.
يتطور كل طفل بطرق مختلفة وبوتيرة مختلفة ويهدف إلى ضمان تزويد كل طفل بفرصة لتجربة وتمثيل العالم من حوله بطريقته الفريدة الخاصة ، وتطوير فهمهم من خلال تجارب مباشرة وعملية.
أهمية اللعب
اللعب هو الوسيلة الأساسية التي من خلالها يتعلم الأطفال ويحصلون على التحفيز ويحققون سعادتهم ورفاهيتهم. فاللعب هو الأداة المثالية لتحقيق نمو الأطفال، على المستوى البدني والعقلي والعاطفي، ويعتبر أيضاً النشاط الأكثر أهمية الذي يستطيع الطفل تقبله في سعيه نحو التعلم. يوفّر برنامج مرحلة رياض الأطفال بيئة تعليمية معتمدة على اللعب مُصمَمة لتلبية احتياجات الطفل للعب بمختلف أنواعه، سواء داخل القاعات أو في الهواء الطلق، مما يمنحه تجارب مباشرة قيّمة سوف تكون نواة يعتمد عليها تعليمه في المستقبل.

بيئة التعليم والتعلم في برنامج السنوات الأولى
يرتكز البرنامج على البنائية والاستقصاء والتعلم القائم على المفهوم ، وتعزيز نظام التعلم والتعليم الذي يطور مهارات التفكير النقدي ويساهم في تنمية الطفل كله.
في قلب هذا النظام ، هناك نهج يتناول المهارات والمواقف المطلوب تطويرهما كجزء من التطورات المبكرة للطفل. يتكون إطار عمل برنامج السنوات الأولي PYP من ستة موضوعات متعددة التخصصات:
- من نحن
- أين نحن من حيث المكان والزمان
- كيف نعبّر عن أنفسنا
- كيف يعمل العالم
- كيف نقوم بتنظيم أنفسنا
- نحن نتشارك الكوكب
خلال مرحلة ما قبل رياض الأطفال وكذلك خلال المرحلة الأولى من رياض الأطفال، يستكشف الطلاب أربعة موضوعات متعددة التخصصات من برنامج السنوات الابتدائية. وخلال المرحلة الثانية من رياض الأطفال، يستكشف الطلاب الموضوعات الستة كلها.
يساعد المنهج متعدد المجالات الطلاب على تطوير قاعدة عريضة من المعرفة والمهارات ، والتي تستند إلى مجالات منه.
- التطور الشخصي والاجتماعي والعاطفي
- التطور البدني
- تطوير مهارات التواصل واللغة
- الفنون التعبيرية والتصميم
- فهم العالم
- الرياضيات
- الإلمام بالقراءة والكتابة
مرحلة رياض الاطفال في مدرسة دار المعرفة IBPYP
يُعَد بناء علاقات إيجابية قوية بين المُعلمين والطلاب عنصراً أساسياً في نجاحنا. ونحن نحرص على الاستماع إلى الطلاب، مما يجعلهم يتطورون في بيئة تعليمية آمنة يسودها الشعور بالحب والرعاية والأمان.ينصب جزء كبير من تركيزنا بصفة أساسية على تطوير المهارات الاجتماعية، بما في ذلك مهارات التحدث والاستماع الفعالة، وذلك من أجل تزويد الطلاب بقاعدة متينة ينطلقون منها في رحلتهم نحو التعلم المستمر طوال الحياة.تفخر إدارة رياض الأطفال لدينا بأنها تُطبّق منهجية تدريس مبتكرة وفعالة تعتمد في جوهرها على نهج تعليمي ثنائي اللغة يحقق نتائج متميزة. ويتعرّض الطلاب لدينا للغتين العربية والإنجليزية بقدرٍ متساوٍ طوال أيام الأسبوع، وذلك من خلال اللعب بغرض تنمية مهارات الاستفسار والتساؤل والبحث والتعاون فيما بينهم مستخدمين كلتا اللغتين.
بيئة التعليم والتعلم في برنامج السنوات الابتدائية

تم تصميم برنامج السنوات الابتدائية (IB PYP) للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 3 إلى 10 سنوات (بما في ذلك السنوات المبكرة). يركز المنهج على رعاية وتطوير الطلاب الشباب ليصبحوا مشاركين نشطين في رحلة التعلم مدى الحياة. في دار المعرفة ، قمنا بمواءمة المنهج البريطاني مع إطار البكالوريا الدولية.
يتكون IBPYP من 6 موضوعات تشجع الطلاب على البحث والمناقشة والتحدي والمشاركة وتقديم أفكارهم فيما يتعلق بحياتهم وفي الوسط باللغتين العربية والإنجليزية.
- من نحن
- أين نحن في المكان والزمان
- كيف نعبر عن أنفسنا
- كيف يعمل العالم
- كيف ننظم أنفسنا
- مشاركة الكوكب
تشجع دروس الدراسات الإسلامية والاجتماعية المحددة الطلاب على أن يكونوا فخورين بمن هم ، مع الاحتفال بثقافتهم وقيمهم ومعتقداتهم.
ركز برنامج السنوات الابتدائية (PYP) أيضاً على المفاهيم الرئيسية والقضايا العالمية التي تمكن الطلاب من أن يصبحوا مواطنين عالميين ، مع تزويدهم بالقيم والتصرفات للتعلم مدى الحياة والمهارات الحياتية لدعمهم كقادة في المستقبل.
يتم وضع طلابنا في مركز التعلم والتعليم. سوف يتعلمون من خلال استقصاء أصيل ، يدعمه إطار آمن للتعلم كما هو موضح في IBPYP. يعزز التعلم القائم على الاستقصاء التعلم لجميع الطلاب من خلال إشراكهم في أنشطة تستجيب لاهتمامات معينة واحتياجات التعلم ونقاط القوة والتفضيلات. إنه فعال في دعم وتحدي النطاق الكامل لمستويات القدرة في الفصل. يطور الطلاب رغبة حقيقية ومتحمسة للتعلم ؛ تعلم كيفية التعلم والمتعة على طول الطريق.
يتمتع الطلاب بالمرونة في اعتماد وتكييف وتوسيع المهارات الفرعية الأكثر صلة بقدراتهم كمتعلمين مبكرين وطلاب في المرحلة الابتدائية. بعض الأمثلة على المهارات الفرعية تشمل:
- التفكير – سرعة البديهة والإبداعية ، والنقل
- البحوث - محو الأمية الإعلامية والمعلومات
- التواصل - الاستماع والتحدث والتفسير
- الذكاء الاجتماعي - الذكاء الاجتماعي والعاطفي
- الإدارة الذاتية - اليقظه ، وإدارة الوقت ، والتنظيم

برنامج السنوات الأبتدائية IBPYP في دار المعرفة
يتم تدريس PYP من خلال تحقيق مدبر بعناية. يتم توفير الموارد والفرص والتسهيلات للمتعلمين ليتمكنوا من البحث والاستجابة لأنفسهم، بدعم من تدخلات البالغين الماهرة، مما يجعل التعلم حقيقياً وممتعاً.
اللعب ، والتعلم القائم على حل المشاكل ، والتعاون ، والتجريب ، والتدريس الصريح ، جميعها لها مكان في خبرات تعليمية مبنية على الاستقصاء. يمكن للطلاب استكشاف مواضيع متعددة التخصصات أو معرفة موضوع معين لمساعدتهم على أن يصبحوا مفكرين ناقدين ومبدعين ،باحثين ، ومتعاونين ، ومتواصلين.
من خلال منح الطلاب حرية المشاركة في تعلمهم من خلال مجموعة متنوعة من أساليب التسجيل والإبلاغ بدءاً من "المراكز الطلابية" المخططة إلى الاستعلامات القائمة على المشاريع ، يبني المتعلمون مهاراتهم طوال فترة الاستفسار ثم يعرضون فهمهم.

بيئة التعليم والتعلم في برنامج المرحلة المتوسطة

يُقدم برنامج السنوات المتوسطة IB للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و 16 عاماً. يقوم إطار هذا البرنامج بعمل روابط عملية بين دراسات الطلاب والعالم الحقيقي.
برنامج المرحلة المتوسطة IBMYP عبارة عن برنامج مدته خمس سنوات تم تصميمه ليكون شاملاً وصحياً. يتكون إطار المناهج الدراسية MYP من مجموعات المواد التي توفر تعليماً واسعاً ومتوازناً للمراهقين في مقتبل العمر.
- اللغة والأدب - اللغة الإنجليزية والعربية
- الأفراد والمجتمعات (يتم تدريسه باللغتين العربية والإنجليزية على أساس إطار الدراسات الاجتماعية في الإمارات العربية المتحدة)
- الرياضيات - باللغة الإنجليزية
- الدراسات الإسلامية - باللغة العربية
- العلوم المتكاملة والمميزة (الأحياء ، الفيزياء ، الكيمياء)
- تكنولوجيا التصميم
- التربية البدنية والصحية
- الفنون البصرية والدراما
- التربية الأخلاقية

في برنامج المرحلة المتوسطة MYP يدرس الطلاب 8 مجموعات موضوعية. تشمل السمات المميزة لبرنامج MYP المفاهيم الأساسية والمفاهيم ذات الصلة ، والتي تشكل أساس التعليم والتعلم في البرنامج.
توفر السياقات العالمية نقاط بداية مشتركة للتساؤل حول السبل التي تجعل الفرد ذي عقلية عالمية، بالإضافة إلى وضع أُطُر لمنهج تعليمي يعزز التعددية اللغوية والتفاهم بين الثقافات والتواصل مع أشخاص من جميع أنحاء العالم.
أساليب التدريس والتعلم ذات الأساس الموحّد في جميع مواد برنامج السنوات المتوسطة هي عبارة عن مهارات تساعد الطلاب على إدارة التعلم. وهي توفّر أساساً للنجاح في المراحل التالية من التعليم وكذلك في الحياة خارج المدرسة.
يُعَد العمل وخدمة المجتمع من أهم مكونات برنامج السنوات المتوسطة، وهي تحدد بوضوح مخرجات التعلم التي تنشأ عن مشاركة الطلاب في المجتمعات المحلية والدولية. وتعتمد مشاريع برنامج السنوات المتوسطة على معلومات مُستقاة من نماذج متميزة للتعلم الخدمي، كما أنها تساعد أيضاً في إعداد الطلاب لتلبية المتطلبات الأساسية لبرنامج دبلوما البكالوريا الدولية وهي الإبداع والعمل والخدمة.
مشروع IB MYP الشخصي
بالنسبة للطلاب في السنة الأخيرة من برنامج التعليم المتوسط IBMYP ، فإن المشروع الشخصي في الصف العاشر ، هو تجربة يطبق فيها الطلاب أساليبهم في مهارات التعلم لإكمال عمل ممتد ذاتي التوجيه. يوفر هذا المكون المطلوب فرصاً للإبداع ولإظهار تعليمهم الشخصي.
برنامج التعليم المتوسط IBMYP في مدرسة دار المعرفة
هناك أسباب كثيرة لاختيار برنامج التعليم المتوسط بمدرسة دار المعرفة IBMYP Dar Al Marfa ، ويشمل البرنامج الشامل ما يلي:
- أهداف التعلم الدقيقة
- الطالب هو محور الاهتمام في العملية التعليمية
- وجهات النظر الدولية
- الاهتمام برفاه الطفل
- التعليم المستمر والتعلم في أكثر من لغة واحدة
- التركيز على تعلم كيفية تعلم التفكير المرن الذي يعد الطلاب لتقييم المواقف غير المألوفة وإيجاد الحلول.
بيئة التعليم والتعلم في برنامج المرحلة المتوسطة

The IB Diploma Programme (DP) is for students aged 16-19. The DP curriculum is made up of six subject groups and the DP core, comprising Theory of Knowledge, Creativity, Activity, Service, and the Extended Essay.
Dar al Marefa is authorised by the IBO to offer the Diploma Programme in grades 11 and 12. We are one of 20 schools in Dubai which currently offer the IB DP, and the only school to offer a fully bilingual IB Programme in Arabic and English.
The International Baccalaureate Curriculum Diploma Programme aims to develop students who have excellent breadth and depth of knowledge – students who flourish physically, intellectually, emotionally and ethically.
The broad and balanced education lets students fully explore their own culture and language, encouraging students to reflect at a personal and academic level.
Graduating with the DP enhances students’ opportunities at university, as it is widely recognised, allowing mobility for students.

The Diploma Programme
DP is an academically challenging programme for students in grades 11 and 12. It consists of a rigorous pre-university curriculum wherein students study six subjects over the course of two years, complete internal assessments that are moderated abroad, and sit for external examinations in each subject at the end of the programme. Subjects are offered at two levels: Higher Level or Standard Level.
The programme model divides the IB subjects across six academic areas surrounding the core:
- Theory of Knowledge (TOK)
- Extended Essay (EE)
- Creativity, Activity, Service (CAS)
Each student can receive a maximum of 42 points in total for the six subjects. DP students have an opportunity to gain three additional points depending on their Extended Essay and Theory of Knowledge grades, thereby allowing for a maximum of 45 points (42 points for six subjects + 3 for TOK and EE).
IBDP at Dar Al Marefa
At Dar Al Marefa, a top IB school, there are two streams within grades 11 and 12: the IB Diploma Programme and the IB Diploma Courses. Students are streamed according to academic strengths, teacher recommendations, and students’ plans for future study.
The IB Diploma Courses qualify for Certificate of Equivalency from KHDA. No equivalency is required for the IB Diploma.
The IBDP Global Advantage
Both Diploma Programme and Diploma Course students have an excellent chance of entering top universities locally and abroad – both are highly respected by universities worldwide.
Dar Al Marefa Distance Learning
At Dar Al Marefa, we use online learning platforms as part of everyday teaching and learning, this has allowed us to shift seamlessly to our Distance Learning Programme and to continue to deliver our world-class IB Curriculum without interruption.

Virtual Learning Sessions
To ensure that every child receives the best learning experience, all our virtual classes are held via live interactive sessions to allow real time responses and interactions between teachers and student to provide support, answer questions or clarify confusion, rather than through pre-recorded sessions. We also offer recorded sessions for students to access the learning objectives according to their time preference.
Since the start of our Distance Learning Programme, Dar Al Marefa has introduced 25 new and different learning methods to make the engagement as stimulating as possible. Through a well-designed system of tasks and activities, your child’s remote learning is interactive, impactful and continually monitored.
All class material and resources are available online for students to easily access before, during and after each class.
Technology & Learning Platforms
We use an assortment of digital teaching and resource platforms to cater to each grade. Some of our key platforms are:
- Managebac – Used for planning, assessment and reporting the IB Curriculum
- Microsoft Office 365 Teams - Facilitates virtual discussions, lectures, meetings and sharing of resources
- Microsoft Office 365 One-Note – Allows students to easily collect, organise and collaborate their notes
- Kognity, iMaths, nThinking, Literacy Planet, RAZ Kids, and Maths Whiz – Used for attaining and sharing online resources
Training and Implementation
We, at Dar Al Marefa, were ready for possible closure due to the Coronavirus outbreak. We have conducted many teacher training courses and online pilot lessons with students in the classrooms before school closure, to prepare users for this new classroom environment and to provide them with the necessary skills to use their distance learning programmes. In addition, we shared with students, parents, and teachers video tutorials and newsletters with the system updates and we held online sessions to keep them informed with the latest updates to support them during this period.
A Working Partnership
Learning from home is as much of a new experience for parents, as it is for students, therefore we have planned our programme to make it successful for all involved – students, teachers and parents.
Our commitment
- We monitor every students’ attendance and assess their ongoing progress.
- Teachers and instructors give clear instructions and highlight the expectations and deadlines for each assigned task, minimising confusion.
- Teachers provide students with feedback as soon as possible and collaborate for extra support where needed.
- We hold virtual Q&A parent sessions to ensure that everyone is clear on the learning outcomes, keeping a transparent, two-way communication.
Students’ cooperation
- All students must be present and punctual for their online distance learning sessions.
- All tasks and assignments must be submited by the instructed deadlines.
- Our students are respectful to their teachers and peers at all times
Parents’ support
- We ask that you provide your child with a learning environment that is stimulating and encourages learning.
- Ensure that your child is present for each of their online classes.
- Make sufficient time for subject-related discussions, physical activity and play.
- Provide your child with any support required to meet deadlines
- Contact Dar Al Marefa to share feedback or address any issues.
Students Online Safety
To guard our students' safety, we set up certain policies and restrictions. These policies can prevent unauthorised users from gaining access to online classes, can allow teachers to remove inappropriate messages quickly and easily, and manage student disruptions.

Your Child’s Well-Being
The change in the way your children are learning may create a few challenges, so Dar Al Marefa has developed and implemented nine mindfulness strategies to relieve stress and provide direct individual support to students who need it.
Our Well-Being Support Team is here to help ensure that every student is adapting well.
- Tahera Al Hashimi, Counselor & Cultural Ambassador: tahera.a@daralmarefa.ae
- Sahar Dorra , Head of SEN & Inclusion: sahar.d@daralmarefa.ae
- Karl How, Assistant Headteacher & Student Well-being: karl.h@daralmarefa.ae
Planning for Future
To provide a better educational environment and keep pace with the crisis, if it continues for the next academic year, we are working on implementing more advanced programmes and solutions that are capable of meeting the needs of users, building an e-curriculum for all phases with the possibility of holding online classes and sharing resources - all in line with the requirements of the IB Curriculum.
Support Hotlines & Email Addresses
If you have any enquiries or concerns, please feel free to call the respective numbers for assistance.
- Early Years: 056 6045659 - lama.j@daralmarefa.ae
- Grades 1 & 2: 058 1198095 - rand.S@daralmarefa.ae
- Grades 3 – 5: 056 3851955 - ruba.s@daralmarefa.ae
- Grades 6 – 12: 056 7590137 - hager.h@daralmarefa.ae
- IT Department: 056 8665136 - it@daralmarefa.ae
Coordinators & Support Teams
If you are facing technical issues or require further assistance, please contact our teams below.
- Principal Ms. Naira Hamdy: principal@daralmarefa.ae
- IT Department: it@daralmarefa.ae
- Admissions Departments: admissions@daralmarefa.ae