تم تصميم برنامج السنوات الابتدائية (IB PYP) للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 3 إلى 10 سنوات (بما في ذلك السنوات المبكرة). يركز المنهج على رعاية وتطوير الطلاب الشباب ليصبحوا مشاركين نشطين في رحلة التعلم مدى الحياة. في دار المعرفة ، قمنا بمواءمة المنهج البريطاني مع إطار البكالوريا الدولية.
يتكون IBPYP من 6 موضوعات تشجع الطلاب على البحث والمناقشة والتحدي والمشاركة وتقديم أفكارهم فيما يتعلق بحياتهم وفي الوسط باللغتين العربية والإنجليزية.
من نحن
أين نحن في المكان والزمان
كيف نعبر عن أنفسنا
كيف يعمل العالم
كيف ننظم أنفسنا
مشاركة الكوكب
تشجع دروس الدراسات الإسلامية والاجتماعية المحددة الطلاب على أن يكونوا فخورين بمن هم ، مع الاحتفال بثقافتهم وقيمهم ومعتقداتهم.
ركز برنامج السنوات الابتدائية (PYP) أيضاً على المفاهيم الرئيسية والقضايا العالمية التي تمكن الطلاب من أن يصبحوا مواطنين عالميين ، مع تزويدهم بالقيم والتصرفات للتعلم مدى الحياة والمهارات الحياتية لدعمهم كقادة في المستقبل.
يتم وضع طلابنا في مركز التعلم والتعليم. سوف يتعلمون من خلال استقصاء أصيل ، يدعمه إطار آمن للتعلم كما هو موضح في IBPYP. يعزز التعلم القائم على الاستقصاء التعلم لجميع الطلاب من خلال إشراكهم في أنشطة تستجيب لاهتمامات معينة واحتياجات التعلم ونقاط القوة والتفضيلات. إنه فعال في دعم وتحدي النطاق الكامل لمستويات القدرة في الفصل. يطور الطلاب رغبة حقيقية ومتحمسة للتعلم ؛ تعلم كيفية التعلم والمتعة على طول الطريق.
يتمتع الطلاب بالمرونة في اعتماد وتكييف وتوسيع المهارات الفرعية الأكثر صلة بقدراتهم كمتعلمين مبكرين وطلاب في المرحلة الابتدائية. بعض الأمثلة على المهارات الفرعية تشمل:
يتم تدريس PYP من خلال تحقيق مدبر بعناية. يتم توفير الموارد والفرص والتسهيلات للمتعلمين ليتمكنوا من البحث والاستجابة لأنفسهم، بدعم من تدخلات البالغين الماهرة، مما يجعل التعلم حقيقياً وممتعاً.
اللعب ، والتعلم القائم على حل المشاكل ، والتعاون ، والتجريب ، والتدريس الصريح ، جميعها لها مكان في خبرات تعليمية مبنية على الاستقصاء. يمكن للطلاب استكشاف مواضيع متعددة التخصصات أو معرفة موضوع معين لمساعدتهم على أن يصبحوا مفكرين ناقدين ومبدعين ،باحثين ، ومتعاونين ، ومتواصلين.
من خلال منح الطلاب حرية المشاركة في تعلمهم من خلال مجموعة متنوعة من أساليب التسجيل والإبلاغ بدءاً من "المراكز الطلابية" المخططة إلى الاستعلامات القائمة على المشاريع ، يبني المتعلمون مهاراتهم طوال فترة الاستفسار ثم يعرضون فهمهم.